SESRIC



دورة تدريبية حول ’طب الكوارث والرعاية ما قبل الإحالة إلى المستشفيات‘ في السودان
 
التاريخ : 15 - 19 يوليو 2018 مكان الانعقاد : الخرطوم السودان

نظم بشكل مشترك كل من سيسرك ووزارة الصحة التركية ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا) ووزارة الصحة السودانية دورة تدريبية حول "طب الكوارث والرعاية ما قبل الإحالة إلى المستشفيات" في الفترة ما بين 15 و 20 يوليو 2018 في الخرطوم، السودان.

وقد استفاد 34 من موظفي الإسعاف من وزارة الصحة السودانية من هذا التدريب.

علما أن هذه الدورة صُممت لتكون أول دورة تدريبية تجريبية ينفذها المدربون السودانيون الذين تم تدريبهم بإشراف من أخصائيين أتراك في إطار مشروع "تعزيز التنسيق وبناء القدرات بشأن التأهب في حالات الطوارئ الصحية والاستجابة لها في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي".

كما يعتبر مشروعا مشتركا بين سيسرك ووزارة الصحة التركية وتيكا ووزارة الصحة الفدرالية لجمهورية السودانية، يتم تنفيذه في إطار "المجال المواضيعي 5 المتعلق بالاستجابة والتدخلات الصحية في حالات الطوارئ" من برنامج العمل الصحي الاستراتيجي 2014-2023 (SHPA) بهدف تعزيز التنسيق في دول منظمة التعاون الإسلامي وبناء قدراتها بشأن التأهب لحالات الطوارئ الصحية والاستجابة لها.

وفي هذا الإطار، تم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تشمل تدريب المدربين في كل من السودان وتركيا بنجاح، وسيتم تنفيذ ثلاث "دورات تدريبية تجريبية" أخرى من قبل مدربين سودانيين تحت إشراف أخصائيين أتراك في أغسطس ونوفمبر 2018، في السودان.

الصور