SESRIC



برنامج تدريبي حول ’العناية المركزة ومكافحة العدوى‘
 
التاريخ : 25 يونيو - 13 يوليو 2018 مكان الانعقاد : أنقرة تركيا

نظم كل من سيسرك ووزارة الصحة التركية برنامجًا تدريبيًا لمدة 3 أسابيع حول العناية المركزة ومكافحة العدوى في الفترة ما بين 25 يونيو و 13 يوليو 2018 في أنقرة، تركيا. وقد نُظم هذا الحدث في إطار برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة للفترة 2014-2023، تحت المجال المواضيعي 1: "تعزيز النظام الصحي".

وفر التدريب فرصة لمهنيي الرعاية الصحية في بلدان المنظمة لتبادل المعارف والخبرات المتراكمة منذ زمن طويل في مجال مكافحة العدوى والعناية المركزة.

وكان الهدف هو توفير توازن دينامي في الحفاظ على حياة الأفراد الذين يعانون من اضطرابات وظيفية فيزيولوجية، لتنمية مهاراتهم في حالات الإعداد أو الحالات الحرجة والاستجابة الفورية وتحسين جودة الخدمة ذات الصلة.

وانقسم برنامج التدريب إلى وحدتين؛ تدريب نظري لمدة أسبوع وممارسة عملية لمدة أسبوعين، ونُظم لثلاث مجموعات مميزة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتكونت كل مجموعة من 5 بلدان مع 20 مشارك، بما في ذلك مشاركة طبيب واحد و 3 ممرضات من كل بلد.

وقد قدمت الدورة الأولى من التدريب لطاجيكستان وقيرغيزستان وأوزبكستان وكازاخستان وأذربيجان في الفترة ما بين 25 يونيو و 13 يوليو 2018 في أنقرة، تركيا.

الصور