الدورة الرابعة عشرة للإجتماع العام للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن التعاون

SESRIC



الدورة الرابعة عشرة للإجتماع العام للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن التعاون
 
التاريخ : 03 - 05 يوليو 2018 مكان الانعقاد : الرباط المغرب

عقدت الدورة الرابعة عشرة لاجتماع التنسيق بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر الإيسيسكو في الفترة ما بين 03 و 05 يوليو 2018 في الرباط بالمملكة المغربية. وقد قام الاجتماع الاعتيادي الذي يعقد مرة كل سنتين بتقييم التقدم المحرز في الأنشطة المشتركة من أجل تحديد الاتجاهات وإجراء التقييمات وتقييم التوقعات وتوفير متابعة للتعاون بين المنظمتين الدوليتين الرئيسيتين وشهدت حضور وفود رفيعة المستوى من الأمانة العامة للمنظمة والمؤسسات المعنية في هذه الأخيرة وفي الأمم المتحدة.

وخلال الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام، قدم سيسرك تقاريره المرحلية عن تنفيذ الأنشطة المتفق عليها بين المنظمتين، خلال مجموعات العمل الثلاثة؛ أي المسائل السياسية؛ والقضايا الاقتصادية؛ والقضايا الثقافية والاجتماعية والإنسانية.

بالإضافة إلى تعديل مصفوفة التعاون، اعتمد الاجتماع أيضًا عددًا من التوصيات حول الشراكة الانتخابية؛ ومحاربة الإرهاب؛ والحماية ضد التطرف العنيف وحقوق الإنسان وقواعد القانون؛ وبناء السلام؛ ومقاومة الصراعات؛ والديمقراطية والحكم الرشيد؛ والشؤون الاقتصادية والعلمية والثقافية والاجتماعية والبشرية؛ والتعاون بين بلدان الجنوب.

الصور