SESRIC



سيسرك يطلق بوابة منظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة
 
التاريخ : 06 ديسمبر 2017 مكان الانعقاد : جدة السعودية

أطلق سيسرك بوابة منظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة خلال المؤتمر الإسلامي السادس لوزراء الصحة بتاريخ 5-7 ديسمبر 2017 في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكان سيسرك قد طور هذهالبوابة  تماشيا مع تنفيذ استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن التواصل والتعبئة في مجال الصحة التي أقرها المؤتمر الإسلامي الخامس لوزراء الصحة، الذي عقد بتاريخ 17-19 نوفمبر 2015 في إسطنبول، جمهورية تركيا. وستكون البوابة بمثابة المنصة الرئيسية لتبادل المعلومات حول جهود منظمة التعاون الإسلامي في المجال الصحي بين وزارات الصحة في الدول الأعضاء في المنظمة والشركاء الآخرين. ومن المتوقع أن تعزز البوابة الاتصالات وتشجع جميع الأنشطة المتعلقة بتنفيذ برنامج العمل الاستراتيجي لمنظمة التعاون الإسلامي في مجال الصحة (OIC SHPA).

وتوفر البوابة جميع البيانات المتعلقة بنطاق الصحة لجميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وسيتم تحديث محتوى قاعدة البيانات هذه وإثرائها بشكل منتظم استنادا إلى المعلومات التي تم جمعها من قاعدة بيانات منظمة التعاون الإسلامي الإحصائية التي يستضيفها سيسرك. وستكون البوابة أيضا بمثابة مكتبة لجميع التقارير والمنشورات ذات الصلة بالصحة. وسوف تنعکس أي تنمیة تتعلق بالبرامج والمشروعات التي تنفذھا وزارات الصحة في بلدان منظمة التعاون الإسلامي أو مؤسساتها، فضلا عن شبکات التعاون في مجال الصحة بشکل منتظم في البوابة.